الرئيسيةسياسةشريط الآخبار- عاجلمجتمع

المركز السينيمائي المغربي..عقوبات قاسية جدا لمخرج سينمائي يشتبه تورطه في تحريف محتوى سيناريو لأهداف مشبوهة-التفاصيل-

قرر المركز السينمائي المغربي اعادة معاينة الشريط السينمائي المعني، وذلك مباشرة بعد النقاش الذي أثير حول بالصحافة الالكترونية، فتبين للجنة النظر في صلاحيته.

وحسب الشرطة السينمائية فإن الموسيقى التي تم استغلالها في العمل السينمائي المذكور أعلاه، تعود فعلا للمغنية مريم منت حسان، وليس للمغني فاضول كما هو وارد بالسيناريو المحال على المركز ولجنة الدعم.

وبناءا على هذا فقد اتضح للمركز السينمائي المغربي أن الشريط السينمائي “زنقة كونتاكت” يتضمن خيانة للنص والحوار والصوت المحدد سلفا بسناريو العمل المرخص ل ألسباب مشبوهة من طرف المنتج والمخرج فانه قرر ما يلي:

تعليق تأشيرة قصد مطابقتها مع السيناريو الأصلي للعمل الذي نال به الدعم العمومي ورخصة تصويره، تحت طائلة سحب رخصة مزاولة المهنة ورخصة اعتماد تنفيذ الانتاج للشركة وتعليق البطاقة المهنية للمخرج اسماعيل العراقي، وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية.

هذا، ويحتفظ المركز السينمائي المغربي بحقوقه المؤسساتية في مباشرة مسطرة المتابعة القانونية ضد المنتج والمخرج من أجل فعل تغيير وتعديل معطيات ومضمون وحوار وصوت سينمائي وسمعي بصري خارج المقتضيات المؤسسة للترخيصات المنظمة قانونيا.

وكذلك على الاستغلال التجاري والثقافي للشريط السينمائي المعني وتعليق العرض التجاري والثقافي للعمل السينمائي وطنيا ودوليا وتوجيه انذار لشركة الانتاج من أجل تعديل نسخة الفيلم خلال 48 ساعة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button