24 ساعةLe61-TVاقتصادالدوليةالرأيالرئيسيةسيري للغايةشريط الآخبار- عاجلطوندونسفيسبوكياتمجتمع

ثلاثون درهما للمغاربة وستون للأجانب… وزارة الشباب والثقافة والتواصل ترفع ثمن دخول مراكز الثرات

رفعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، من سعر تذكرة ولوج الزوار المغاربة والسياح الأجانب مراكز الثرات الثقافي طيلة التوقيت الصيفي على خلاف الثمن المحدد سابقا.

 

وسعرت الوزارة تذكرة الدخول في ثلاثين درهما للكبار من الزوار المغاربة، وعشرة دراهم للأطفال الصغار دون الثانية عشر سنة، فيما حددت ثمن التذكرة الخاصة بالسياح الأجانب في ستين درهما للكبار، وثلاثون درهما للصغار.

 

ويعفى من أداء رسوم الولوج الأطفال دون السبع سنوات، والأشخاص من ذوي الحاجيات الخاصة و نزلاء مؤسسات الرعاية الإجتماعية، ومرافقو مجموعات التلاميذ والطلبة والمرشدون السياحيون المهنيون.

 

واستثنى القرار أيضا الحاملون لبطاقة المجالس الوطنية والعالمية للمعالم والمواقع والمتاحف، والحاملون لترخيص من السلطات الحكومية المكلفة بالثقافة، كما يعفى المغاربة من أداء رسوم الزيارة خلال أيام الجمعة واليوم الأول من الأعياد الدينية والوطنية.

 

هذا وستعتمد المتاحف التابعة لوزارة الثقافة هذه التسعيرة خلال التوقيت الصيفي الذي حددت ساعات الزيارة الخاصة به في فترة صباحية منذ الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية زوالا، وفترة مسائية منذ الساعة الرابعة عصرا إلى التاسعة ليلا، طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الإثنين.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button