24 ساعةاقتصادالرئيسيةحوارشريط الآخبار- عاجلطوندونسفيسبوكياتمجتمعمنوعات

كلية المحمدية…الكفاءات العلمية الجامعية بمختبر “الأداء الاقتصادي واللوجيستيك” تضرب موعدا لتنظيم النسخة الثالثة

 

إلياس الحرفوي – le61

بعد نجاح فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العلمي الدولي حول موضوع: “الذكاء الاصطناعي والبيانات في التمويل والتدبير والقانون: بين الحقائق والفرص والاستخدام المسؤول للتعلم الٱلي” التي نظمها مختبر ” الأداء الاقتصادي واللوجيستيك” التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية بشراكة مع مختبرات علمية وطنية ودولية، اعلن ذات المختبر عن تنظيم النسخة الثالثة من المؤتمر العلمي الدولي بمدينة مراكش بحضور فعاليات علمية في مجال التدبير الاقتصادي والمالي.

وتجدر الإشارة إلى أن مختبر ” الٱداء الاقتصادي واللوجيستيك”
تشرف عليه مجموعة من الاطر الجامعية المشهودة لها بالكفاءة العلمية في مجالات مختلفة وهم:
الأستاذ الجامعي الدكتور احمد حفناوي مدير المختبر، منسق ماستر الأسواق المالية و الاقتصاد التطبيقي ، وهو خبير اقتصادي في مجال الاقتصاد القياسي و السياسة النقدية، سبق له أن تقلد منصب رئيس شعبة الاقتصاد لولايتين بكلية المحمدية.
الاستاذ زهير لخيار رئيس فريق “La Modélisation Economique” خبير إقتصادي في قضايا الاستثمار والتخطيط الإستراتيجي التنموي ، اصدر العديد من الكتب حول السيناريوهات المرتقبة في زمن “كورونا” على الاقتصاد المغربي
بإلإضافة الى “دليل عملي في البحث العلمي” كثيرا ما تستضيفه الاذاعات والجرائد الوطينة والخاصة في مجموعة من البرامج من اجل تحليل قضايا الاقتصاد الوطني والعالمي…

الأستاذ محمد موطمحي المدير السابق للمختبر ، خبير اقتصادي في مجال التجارة واللوجستيك والتسويق الدولي، معروف بحكمته وتجربته، منسق سابق لماستر التجارة واللوجيستك.

بالإضافة إلى الأستاذ عادل لوليد منسق المؤتمر الدولي في نسخته الثانية، هو رئيس فريق التسيير المالي بالمختبر وخبير في مجال المحاسبة و التدقيق، بحيث منذ الالتحاقه بكلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية أثبت كفاءته العلمية العالية التي جعلته مطلوبا في مجموعة من المدارس العليا.

الأستاذ يوسف ذهيبة رئيس فريق في المختبر ” La Performance de la SCM et les Technologies de l’information ” خبير في مجال المعلوميات – système d’information.
له تجربة في التسيير والتدبير الإداري سبق له أن شغل منصب نائب عميد الكلية مكلف بالشؤون البيداغوجية.

وبفضل تواجد هاته الاطر الجامعية ذات الكفاءة العلمية جعلت المختبر المشار إليه يحضى بثقة الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين، ويحضى ايضا بمتابعة مستمرة لانشطته من طرف المهتمين بالشأن الاقتصادي، حيث سبق لهذا المختبر أن نظم مجموعة من الأنشطة العلمية من ابرزها “ميثاق الاستثمار الجديد والواقع الاقتصادي”.

ويشار إلى ان النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي ستكون استثنائية بتنظيمها بمدينة النخيل مراكش في السنة المقبلة .

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button