24 ساعةالرئيسيةحوارسوق الفيسبوكسياسةسيري للغايةشريط الآخبار- عاجلمجتمعمنوعات

عاجل وحصري.. سنتين سجنا لرئيس جماعة تاكزيرت السابق وعضو مجلس الجهة الحالي واحكام اخرى في حق 13 شخص !

عاجل وحصري.. سنتين سجنا لرئيس جماعة تاكزيرت السابق وعضو مجلس الجهة الحالي واحكام اخرى في حق 13 شخص !

 

أصدرت محكمة الجرائم المالية في الدار البيضاء مساء اليوم الثلاثاء حكماً بالسجن لمدة سنتين نافذتين بحق الرئيس السابق لجماعة تاكزيرت، الذي يشغل حاليًا عضوية مجلس جهة بني ملال خنيفرة.

وشملت الأحكام أيضاً 13 شخصا آخرين ضمنهم موظفون ورؤساء جمعيات وتجزئات، في قضية اختلالات مالية وتسييرية.

الملف الذي يحمل تهما ثقيلة في حق الرئيس السابق لجماعة تكزيرت والعضو الحالي في المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة، والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وباقي المتهمين، يتابع فيه الجميع في حالة سراح، حيث تراوحت الأحكام بين 6 اشهر و سنتين.

‎وتوبع في الملف الرئيس السابق لجماعة تكزيرت، الذي يشغل عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وأيضا أربعة موظفين بالجماعة التي كان يسيرها، ثم خمسة رؤساء جمعيات المجتمع المدني، إضافة إلى أربعة آخرين يشتبه ضلوعهم في النازلة.

‎ووجهت النيابة العامة للمتهمين ال14 تهما تتعلق بـ”تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وتزوير وثائق رسمية متعلقة بوظيفته، بتغيير ظروف تحريرها بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة، والإهمال الخطير الناتج عن ارتكاب فعل التبديد من طرف الغير، والمنح بدون إذن من القانون، وإعفاء عن رسم عام والرشوة بالقيام بعمل من أعمال وظيفته واستغلال النفوذ وتزوير وثائق إدارية تصدرها الإدارة العامة لمنح ترخيص، والمشاركة في استعمالها، وتسليم وثائق إدارية لأشخاص لا حق لهم في فيها، والارتشاء”، كل حسب المنسوب إليه.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button