الرئيسيةشريط الآخبار- عاجلمجتمع

خريبكة … الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى تنظم مسابقة أفكار مشاريع لفائدة الشباب

في إطار تنفيذ برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” الخاص بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تنظم الجمعية المغربية لدعم تنمية المقاولة الصغرى مسابقة أفكار مشاريع لفائدة الشباب بإقليم خريبكة، حاملي أفكار مبتكرة في مجال إحداث المقاولة، الراغبين في الاستفادة من المواكبة القبلية والبعدية، مع إمكانية الحصول على تمويل لترجمة أفكارهم على أرض الواقع بمعدل 60 في المئة من التكلفة الإجمالية لمشاريعهم.

وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج في إطار محور “دعم ريادة الأعمال الشبابية” يإقليم خريبكة”، إلى تشجيع الحس المقاولاتي وروح ريادة الأعمال لدى الشباب من جهة وإطلاق جيل جديد من المبادرات المبتكرة، المندرجة على الخصوص، في إطار تثمين وتنمية سلاسل القيمة المحلية. – تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان (بني ملال) يوم 19 ماي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا ببني ملال، النسخة 14 لمنتدى الجامعة للمقاولات تحت شعار “لأن كل أفق مهني يبدأ بلقاء”.

ويعد هذا المنتدى حدثا سنويا رائدا أطلقته جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، بهدف إتاحة الفرصة لطلبتها وخريجيها الجدد قصد الالتقاء بأطر ومسيري المقاولات والمعاهد الباحثة عن الكفاءات العليا، علاوة على تقاسم التجارب بين العالمين الأكاديمي والمهني.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button