Customise Consent Preferences

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لمساعدتك على التنقل بكفاءة وأداء وظائف معينة. ستجد معلومات مفصلة حول جميع ملفات تعريف الارتباط تحت كل فئة موافقة أدناه.

يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط التي تندرج تحت فئة "الضرورية" في متصفحك لأنها أساسية لتفعيل الوظائف الأساسية للموقع.

كما نستخدم ملفات تعريف الارتباط من جهات خارجية لمساعدتنا في تحليل كيفية استخدامك لهذا الموقع، وتخزين تفضيلاتك، وتقديم المحتوى والإعلانات التي تتناسب مع اهتماماتك. سيتم تخزين هذه الملفات في متصفحك فقط بعد موافقتك المسبقة.... 

Always Active

Necessary cookies are required to enable the basic features of this site, such as providing secure log-in or adjusting your consent preferences. These cookies do not store any personally identifiable data.

No cookies to display.

Functional cookies help perform certain functionalities like sharing the content of the website on social media platforms, collecting feedback, and other third-party features.

No cookies to display.

Analytical cookies are used to understand how visitors interact with the website. These cookies help provide information on metrics such as the number of visitors, bounce rate, traffic source, etc.

No cookies to display.

Performance cookies are used to understand and analyse the key performance indexes of the website which helps in delivering a better user experience for the visitors.

No cookies to display.

Advertisement cookies are used to provide visitors with customised advertisements based on the pages you visited previously and to analyse the effectiveness of the ad campaigns.

No cookies to display.

بني ملال خنيفرة :إنطلاق الدخول المدرسي في ظروف جيدة


يبدو أن الدخول المدرسي بجهة بني ملال-خنيفرة قد انطلق في ظروف جيدة بفضل الجهود الجبارة المبذولة من أجل محاربة الهدر المدرسي وضمان تمدرس جميع التلاميذ وخاصة أولئك القاطنين بالمناطق القروية والجبلية بالجهة

ولعل التعليم الأولي، وبناء مدارس وترميم أخرى، وتعزيز صفوف أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومدارس الريادة وغيرها، تبقى كلها تحديات عملت الأكاديمية على مواجهتها، على قدم وساق، من أجل تشجيع تمدرس التلاميذ ومنع الهدر المدرسي

وحسب معطيات للأكاديمية تم تقديمها خلال ندوة صحفية حول مستجدات الدخول المدرسي بالجهة، فإن عدد التلاميذ المسجلين بمختلف مؤسسات التعليم العمومي على مستوى الجهة، بلغ 541 ألف و549 تلميذا وتلميذة التحقوا بحجرتهم الدراسية، أي بتسجيل زيادة بنسبة 4.5 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية.

ويتوزع هؤلاء التلاميذ على 18 ألف و339 قسما و 2110 مؤسسة تعليمية، بينما يبلغ عدد المسجلين بمؤسسات التعليم الخصوصي 56 ألف تلميذة وتلميذ

وبخصوص التعليم الأولي، بلغ عدد الأطفال المسجلين 56 ألف و619 ، بزيادة بلغت 1.2 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية

وتم تعزيز العرض التربوي بالجهة بإحداث 18 مؤسسة تعليمية جديدة منها خمس مدارس جماعاتية وست مدارس ابتدائية وخمس إعداديات وثانويتين اثنتين

كما قامت الأكاديمية في إطار جهود تحسين ظروف استقبال التلاميذ المنحدرين من المناطق النائية، بإحداث تسع داخليات جديدة و42 مطعما مدرسيا

وسيعرف الدخول المدرسي الحالي تنزيل مشروع “مؤسسات الريادة” بالجهة، وهو مشروع يقوم على الانخراط الطوعي للفريق التربوي وتعبئة جميع الموارد التربوية والرقمية والمادية في سبيل نجاح التلاميذ.

وسجلت الأكاديمية، في هذا السياق، الانخراط الطوعي ل 41 مؤسسة للتعليم الابتدائي وحوالي51 وحدة مدرسية.

وفيما يتعلق بتأهيل المؤسسات التعليمية، أشارت الأكاديمية إلى ربط 45 مؤسسة بشبكة الكهرباء، و39 مدرسة بشبكة الماء الصالح للشرب، و19 مؤسسة بشبكة التطهير

كما أبرزت الأكاديمية أنه تم صباغة 860 مؤسسة لتحسين جاذبيتها، بالإضافة إلى تأهيل 82 وحدة للتعليم الأولي، وتأهيل 38 فضاء للتوجيه، وتعزيز الولوجيات ب 37 مؤسسة

يشار إلى أنه تم تعزيز صفوف الأكاديمية ب 2000 إطارا جديدا للرفع من أداء المؤسسات المدرسية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
error: المحتوى محمي !!
Close

تم الكشف عن مانع للإعلانات

يرجى إيقاف مانع الإعلانات للاستمرار في التصفح

نلاحظ أنك تستخدم مانعاً للإعلانات. يعتمد موقعنا على عائدات الإعلانات لتقديم محتوى مجاني عالي الجودة. نشكرك على إيقاف مانع الإعلانات وإعادة تحميل الصفحة للوصول إلى المحتوى.

نشكركم على دعمكم!