الرئيسيةشريط الآخبار- عاجلمجتمع

درجة الحرارة بالهند تصل لـ 50 درجه مئويه.. والعطش يضرب السكان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، أن درجات الحرارة المرتفعة أكثر من المعتاد قد تستمر في شمال وغرب البلاد في ماي الجاري، حيث إن القراءات تقترب من أعلى مستوى خلال 122 عاما، بحسب “بلومبيرج”.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية أمس، إن درجات الحرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية “122 درجة فهرنهايت” في المنطقة، لتؤثر سلبا في المحاصيل والنشاط الصناعي.

وأوضح مروتيونجاي موهاباترا، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه ربما تشهد أغلب أجزاء الدولة الواقعة في جنوب آسيا سقوط أمطار بالمستوى المعتاد إلى أكثر من المستوى المعتاد خلال ذلك الشهر.

وشهدت أجزاء من الهند أعلى درجات الحرارة المسجلة في مارس وأبريل العام الجاري، ما يعرض حياة المواطنين وسبل زرقهم للخطر في دولة يبلغ تعداد سكانها 1.3 مليار شخص.

ووصلت قراءات مقياس الحرارة بالفعل إلى 46 درجة مئوية في وسط وشمال الهند، قبل شهرين من حلول الموسم المطير الذي يجلب أمطارا باردة. كما تهدد الحرارة الشديدة بتفاقم أزمة الطاقة في الهند، حيث إن الطلب على أجهزة التبريد يزداد.

ومن المتوقع أن تكون ولايات البنجاب وهريانا وراجستان وماديا براديش وأوتار براديش وجوجارت وأجزاء من ماهاراشترا الأكثر تضررا. وقد تتحسن الأحوال الجوية بشكل مؤقت بعد الأول من ماي الجاري، بوصول أمطار خفيفة ما قبل الموسم المطير، التي قد تقلص عدد الأيام الحارة أكثر من المعتاد خلال الشهر مقارنة مارس و أبريل العام الجاري .

وفي ولاية ماهاراشترا الغربية، يعاني المزارعون الهنود من أجل العثور على الماء الصالح للشرب سواء لهم أو للحيوانات التي يقوموا بتربيتها.
وقال أحد سكان الولاية أنهم يتعين عليهم الذهاب إلى إحدى القرى المجاورة من أجل الحصول على صهاريج المياه بعدما جفت البحيرات والأنهار الخاصة.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button