تجديد هياكل المتصرفين التربويين ببني ملال.. انتخاب أحمد الريتالي منسقاً للسكرتارية الإقليمية للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)

عقدت المتصرفات والمتصرفون التربويون بإقليم بني ملال، يوم الأحد 21 يونيو 2026، جمعاً عاماً بمقر النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خُصص لتجديد وهيكلة السكرتارية الإقليمية الخاصة بهذه الفئة، وذلك في إطار الدينامية التنظيمية والنضالية التي تشهدها النقابة. وقد جرى تأطير هذا اللقاء من طرف المكتب الجهوي وعضو المكتب الوطني للنقابة، حسين حرشي.
وشكل الجمع العام مناسبة لتدارس واقع المنظومة التعليمية بالإقليم، والوقوف عند مختلف التحديات والإكراهات المهنية التي تواجه المتصرفات والمتصرفين التربويين، مع التأكيد على الدور المحوري الذي تضطلع به هذه الفئة في تدبير الشأن التربوي والإداري بالمؤسسات التعليمية. كما تم استعراض مستجدات الملف المطلبي للفئة، خاصة ما يتعلق بضحايا الترقيات بمسارين، والتعويضات عن المهام الإضافية، إلى جانب عدد من القضايا المهنية العالقة.
وأسفرت أشغال الجمع العام، التي جرت في أجواء ديمقراطية وتنظيمية، عن انتخاب أحمد الريتالي منسقاً للسكرتارية الإقليمية للمتصرفين التربويين ببني ملال، إلى جانب تشكيل مكتب يضم محمد قرباب نائباً أول للمنسق، ومصطفى الزبير نائباً ثانياً، وحفوض محمد مقرراً، وعبد العزيز ويبورش نائباً للمقرر، وحساين أوبارو أميناً، وإدريس محبوب نائباً للأمين. كما تم اختيار تحسيس حمو ومحمد تابيتي مستشارين مكلفين بمهام.
وفي ختام أشغال الجمع العام، جرى الاتفاق على تشكيل لجان وظيفية للمساهمة في دعم عمل السكرتارية الإقليمية وتعزيز أدائها التنظيمي والنضالي، بما يخدم قضايا المتصرفات والمتصرفين التربويين ويدافع عن مطالبهم المهنية بالإقليم.



